Uncategorized

بوريطة يستقبل مبعوثاً كونغولياً حاملاً رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس من رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الأربعاء بالرباط، الوزير المنتدب لدى وزيرة الدولة وزيرة الشؤون الخارجية المكلف بالفرانكوفونية والجالية الكونغولية بالخارج بجمهورية الكونغو الديمقراطية، السيد كريسبان مبادو فانزو، الذي سلم رسالة موجهة إلى جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، السيد فيليكس-أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو.

وأكد المسؤول الكونغولي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، متانة العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيداً بما يطبعها من تعاون مثمر وروابط تاريخية راسخة، تعكس عمق الشراكة بين البلدين الصديقين.

وأوضح أن زيارته إلى المملكة تندرج في إطار حشد الدعم لترشيح بلاده لمنصب الأمانة العامة للمنظمة الدولية للفرانكوفونية، مبرزاً أهمية التنسيق والتشاور بين الدول الإفريقية داخل مختلف الهيئات والمنظمات الدولية.

من جانبها، أشادت مرشحة جمهورية الكونغو الديمقراطية لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكوفونية، السيدة جوالينا أماتو لومومبا، التي ترافق المسؤول الكونغولي، بروابط الصداقة والتضامن التي تجمع الرباط وكينشاسا، مستحضرة محطة تاريخية بارزة تمثلت في توشيح والدها الراحل باتريس لومومبا من طرف المغفور له جلالة الملك محمد الخامس.

كما نوهت بتقارب مواقف البلدين بشأن القضايا المرتبطة بالسيادة والوحدة الوطنية والتضامن والاندماج، مؤكدة أهمية بناء فرانكوفونية أكثر قرباً من الشعوب وأكثر انفتاحاً على تطلعاتها ورهاناتها المستقبلية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button