Uncategorized

اشتوكة أيت باها: عامل الإقليم السيد محمد سالم الصبتي يقوم بزيارة ميدانية لواحة تاركانتوشكا ويدعو لتعزيز التدابير الاحترازية لمواجهة خطر الحرائق

قام عامل إقليم اشتوكة أيت باها، السيد محمد سالم الصبتي، صباح اليوم، بزيارة ميدانية إلى جماعة تاركانتوشكا، وتحديداً إلى واحة تاركانتوشكا، وهي من بين المناطق المهددة بخطر الحرائق، خصوصاً خلال فصل الصيف.

وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة للوقوف على مختلف الإجراءات الاحترازية والعمليات الاستباقية المتخذة للحد من مخاطر الحرائق، من خلال تعبئة الوسائل اللوجستيكية والبشرية ووضعها رهن الإشارة للتدخل السريع عند الضرورة، إضافة إلى تعزيز التنسيق بين مختلف المتدخلين لضمان النجاعة والسرعة في التدخلات الميدانية.

كما دعا السيد العامل إلى تكثيف الحملات التحسيسية في صفوف الساكنة المحلية ومرتادي الواحة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة من السنة، مع التأكيد على ضرورة تفادي بعض السلوكيات التي قد تتسبب في اندلاع الحرائق.

وخلال الزيارة، وقف السيد العامل على الوضعية الحالية للواحة، كما تم التطرق إلى أسباب تعثر مشروع تهيئة وتثمين واحة تاركانتوشكا، وهو مشروع متعدد الأبعاد يُعوَّل عليه في تطوير المنظومة الواحية بالمنطقة الجبلية، وخلق أنشطة اقتصادية مدرة للدخل لفائدة الساكنة المحلية، خصوصاً الشباب حاملي المشاريع في مجالات السياحة الإيكولوجية والجبلية.

وشدد السيد العامل على ضرورة تجاوز مختلف العراقيل، وتظافر جهود جميع المتدخلين من أجل التسريع بإخراج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ، لما له من أهمية في التنمية المحلية والحفاظ على الموروث الواحي بالمنطقة.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button