Uncategorized

في إطار تعزيز سياسة القرب.. مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني تواصل تنظيم أيامها التواصلية الجهوية بالناظور

في إطار تنزيل استراتيجيتها الرامية إلى ترسيخ سياسة القرب وتجويد الخدمات الاجتماعية الموجهة لأسرة الأمن الوطني، واصلت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني تنظيم “الأيام التواصلية الجهوية” تحت شعار “المقاربة التواصلية خيار فعّال لتجويد العمل الاجتماعي”، وذلك من خلال محطة مدينة الناظور التي احتضنت فعالياتها يومي 26 و27 يونيو 2026 بالقاعة المغطاة بحي المطار.

وتندرج هذه المحطة ضمن برنامج وطني انطلق في 24 أبريل 2026، يشمل ثماني مدن مغربية هي: سطات، الجديدة، آسفي، بني ملال، مكناس، تازة، الناظور والحسيمة، بهدف تقريب خدمات المؤسسة من مختلف منخرطيها وذوي حقوقهم وتعزيز التواصل المباشر معهم.

وتأتي هذه المبادرة في سياق الاستراتيجية التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني، بقيادة المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف الحموشي، والتي تولي أهمية خاصة للرأسمال البشري باعتباره أحد مرتكزات تطوير المرفق الأمني، وذلك من خلال الارتقاء بمنظومة الخدمات الاجتماعية وتعزيز آليات المواكبة لفائدة موظفي الأمن الوطني والمتقاعدين وذوي حقوقهم.

وتهدف الأيام التواصلية إلى تعزيز جسور التواصل المباشر مع المنخرطين، والإنصات إلى انتظاراتهم واحتياجاتهم، والتعريف بمختلف الخدمات والبرامج الاجتماعية التي توفرها المؤسسة، فضلاً عن تلقي الملاحظات والمقترحات الكفيلة بتطوير جودة الخدمات وتحسينها، بما ينسجم مع مقاربة القرب التي تعتمدها المؤسسة في عملها الاجتماعي.

ومنذ إحداثها سنة 2010، تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، واصلت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني تطوير برامجها الاجتماعية وتوسيع خدماتها لفائدة أسرة الأمن الوطني، عبر تنويع العرض الخدماتي، وإبرام شراكات جديدة، والعمل على ضمان استفادة مختلف الفئات من الخدمات الاجتماعية في مختلف جهات المملكة.

وفي هذا الإطار، توفر المؤسسة مجموعة من البرامج والخدمات الاجتماعية التي تشمل مجالات التعليم والصحة والتكافل الاجتماعي، من بينها منح تشجيعية لفائدة أبناء موظفي الأمن المتفوقين دراسياً، والمساهمة في تحمل تكاليف العلاج بالنسبة للحالات التي تستوجب مواكبة خاصة، إضافة إلى برامج اجتماعية موجهة لفائدة المتقاعدين والأرامل وذوي الحقوق، فضلاً عن مبادرات ذات طابع اجتماعي وتضامني لفائدة أسرة الأمن الوطني.

ويشكل تنظيم هذه الأيام التواصلية مناسبة للتعريف بالخدمات التي تتيحها المؤسسة، وتقريبها من المستفيدين عبر فضاءات مخصصة للاستقبال والتوجيه والإجابة عن مختلف الاستفسارات، بما يعزز التواصل المباشر ويساهم في تطوير الأداء الاجتماعي وفق مقاربة تشاركية تستحضر احتياجات المنخرطين بمختلف فئاتهم.

ويشمل البرنامج الوطني للأيام التواصلية الجهوية المحطات التالية:

  • سطات: 24 و25 أبريل 2026.
  • الجديدة: 2 و3 ماي 2026.
  • آسفي: 8 و9 ماي 2026.
  • بني ملال: 5 و6 يونيو 2026.
  • مكناس: 12 و13 يونيو 2026.
  • تازة: 19 و20 يونيو 2026.
  • الناظور: 26 و27 يونيو 2026.
  • الحسيمة: 3 و4 يوليوز 2026.

وتؤكد هذه المبادرة حرص مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني على مواصلة تطوير خدماتها الاجتماعية وتعزيز سياسة القرب، بما يستجيب لتطلعات موظفي الأمن الوطني والمتقاعدين وذوي حقوقهم، في إطار الجهود الرامية إلى الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي الموجهة لأسرة الأمن الوطني.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button