استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالرباط، عدداً من السفراء الأجانب الذين قدموا نسخاً من أوراق اعتمادهم بصفتهم سفراء مفوضين فوق العادة لبلدانهم لدى جلالة الملك محمد السادس، في إطار المساطر الدبلوماسية المعمول بها.
ويتعلق الأمر بكل من جوهاري راروفوندراهونا، الذي قدم نسخاً من أوراق اعتماده بصفته سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية مدغشقر لدى جلالة الملك محمد السادس، وباكو آدمو عمر، الذي قدم بدوره نسخاً من أوراق اعتماده بصفته سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية نيجيريا الاتحادية لدى جلالة الملك محمد السادس.
كما استقبل ناصر بوريطة، بالعاصمة الرباط، ياسر نبيل سعد، الذي قدم أوراق تعيينه بصفته ممثلاً للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى المملكة المغربية.
ويأتي استقبال السفراء الجدد والمسؤول الأممي في إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة التي تجمع المملكة المغربية بمختلف الدول والمنظمات الدولية، وترسيخ الحوار والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
